1. مروحة الطرد المركزي

اعتمادا على الطاقة الميكانيكية المدخلة ، إنه نوع من آلات السوائل المدفوعة لزيادة ضغط الغاز وتفريغ الغاز جنبًا إلى جنب.

تستخدم مراوح الطرد المركزي على نطاق واسع في:

①التهوية ، إزالة الغبار وتبريد المصانع ، المناجم ، الأنفاق ، أبراج التبريد ، المركبات ، السفن والمباني.

`التهوية والبخار من المراجل والأفران الصناعية ؛

③التهوية والتهوية في أجهزة تكييف الهواء والأجهزة المنزلية ؛

④ تجفيف الحبوب ونقلها ؛

wind الرياح مصدر نفق الرياح وتهوية الحوامات والدفع ، الخ

2 ، مروحة محورية

هو تدفق الهواء في نفس اتجاه محور ريشة الريح ، مثل مروحة كهربائية ، ومروحة مكيف الهواء هي مروحة التدفق المحوري. يطلق عليه “التدفق المحوري” لأن الغاز مواز لتدفق عمود الرياح.

تستخدم مراوح التدفق المحورية عادة في الحالات التي يكون فيها معدل التدفق مرتفعًا ويكون الضغط منخفضًا. قامت مروحة التدفق المحوري بتثبيت الوضع ونقل الهواء.

مميزات:

مروحة محورية صغيرة: انخفاض استهلاك الطاقة ، وتبديد الحرارة بسرعة ، وانخفاض مستوى الضجيج ، وتوفير الطاقة وحماية البيئة. بسبب صغر حجمها ، فإنه يستخدم على نطاق واسع.

مروحة محورية كبيرة: بنية بسيطة ومستقرة وموثوق بها ، وانخفاض الضوضاء ، وحجم كبير من الهواء ، ومجموعة واسعة من اختيار وظيفة وهلم جرا.

3 ، مروحة التدفق المائل / مروحة التدفق المختلط

بين المروحة المحورية ومروحة الطرد المركزي ، فإن دافع مروحة التدفق المائل يجعل الهواء يتحرك كل من الطرد المركزي والمحوري. حركة الهواء في القوقعة هي مزيج من التدفق المحوري وحركة الطرد المركزي.

يتم الجمع بين ميزات المحورين المحورية والطرد المركزي ، على الرغم من أنها تبدو أكثر مثل المشجعين المحوري التقليدي. لحام شفرة منحنية لمركز الصلب المخروطية. تغيير معدل التدفق عن طريق تغيير زاوية شفرة في قذيفة مدخل المنبع من المكره. يمكن أن يكون للسكن مدخل مفتوح ، ولكن بشكل أكثر شيوعًا ، يحتوي على شكل منحني بزاوية اليمين يسمح بوضع المحرك خارج الأنبوب. تتوسع قشرة التفريغ ببطء لإبطاء تدفق الهواء أو الغاز وتحويل الطاقة الحركية إلى ضغط ثابت مفيد.

تستخدم أساسا لتهوية الألغام وتهوية الأنفاق.

 

التعليقات معطلة.