ستائر الهواء

الحفاظ على مستوى الهواء بشركتك أو متجرك أمر في غاية الأهمية، خاصة لو كان يتوافد عليك آلاف الزوار يوميا، حيث تُستخدم الستائر الهوائية أيضًا لمنع الملوثات مثل الحشرات والغبار من دخول منطقتك الخاصة.
تستخدم الستارة الهوائية مروحة لفرض ستارة من الهواء في اتجاه هبوطي، حيث يخلق الهواء المدفوع حاجزًا غير مرئي يساعد على التحكم في درجات الحرارة عن طريق منع الهواء الساخن أو البارد من دخول المدخل أو المبنى عند فتحه.
في هذه المقالة سنتعرف على المميزات والأنواع والأسعار لستائر الهواء الصناعية.

ما هي ستائر الهواء؟

ستارة الهواء هي مُعِدَّات تهوية تخلق حاجزًا غير مرئي فوق الباب لفصل هواء بيئتين مختلفتين بكفاءة، دون الحد من وصول الأشخاص أو المركبات.

يقلل توفير الطاقة لشاشة الهواء من تكلفة التدفئة والتبريد بأكثر من 80٪ مع الحفاظ على المناخ الداخلي وحمايته، كما يحافظ على البيئة نظيفة من الآفات والحشرات والغبار والجسيمات المعلقة والتلوث والروائح ويوقف تيارات الهواء الساخن والبارد.
يعتمد تشغيل الستارة الهوائية على نفاثة هواء عالية السرعة تغطي الفَتْحَة بأكملها، كما تجعل ستائر الهواء فى مصر أكثر راحة عندما يعبر الناس الشاشة وتساعد في الحفاظ على درجة الحرارة عند المدخل.

ستائر الهواء

هل ستائر الهواء فعالة؟

تظهر جميع الدراسات والاختبارات أن الستائر الهوائية تعمل بشكل جيد، فعندما يتم تثبيت ستارة هوائية فعالة بشكل صحيح فإنها توفر الكثير من الطاقة وفي نفس الوقت يظل المناخ عند المدخل رطب، ومريح، بدون حشرات، أو روائح خارجية.

وفقًا لقوانين الفيزياء، يرتفع على الجانب الأيسر الهواء الساخن بالحمل الحراري ويهرب من الجانب البارد بينما يدخل الهواء البارد الثقيل من الخارج متدفقا عبر الأرض.

فنظرًا لأن الهواء يميل إلى البحث عن توازن درجات الحرارة والضغط، فإن الداخل ليس محميًا حراريًا من الخارج ولا يمكن رؤية منطقتين حراريتين متمايزتين بوضوح، ففي هذه الحالة نهدر الكثير من الطاقة والتدفئة غير قادرة على الحفاظ على المنطقة الداخلية.

ستارة الهواء تحافظ على البيئة الداخلية على الجانب الأيسر من المخطط بدرجة حرارة مريحة وتمنع تغلغل الهواء البارد من الخارج، بحيث توفر ستارة الهواء أكثر من 80٪ من الطاقة المستخدمة لتدفئة المنطقة الداخلية.

مواصفات الستائر الهوائية

 
بشكل عام، يتم ضغط الهواء الداخل إلى شبكة السحب، بواسطة المراوح الداخلية وتوجيهه عبر الفوهة نحو الباب المفتوح، بحيث يحمي الفلتر المكونات (المبادل الحراري، المراوح، الإلكترونيات، إلخ) من جزيئات الغبار.

كما تحتوي ستائر الهواء الساخن على بطارية (كهربائية، ماء ساخن / بارد، بخار، غاز مباشر أو غير مباشر، تمدد مباشر، إلخ) لتسخين أو تبريد الطائرة النفاثة.

هناك 3 اتجاهات لتفريغ الهواء وهي:

  • تصريف أفقي من الأسفل إلى الأعلى.
  • تصريف رأسي من جانب إلى آخر.
  • تصريف أفقي من الأعلى إلى الأسفل.

يتم تثبيت معظم ستائر الهواء في الجزء العلوي من المدخل، ويتم توجيه الهواء من أعلى إلى أسفل، بحيث يمكن تثبيت الظلال العمودية على كلا الجانبين.
التثبيت الأفقي المدمج في الأرضية هو الأكثر فاعلية من الناحية الديناميكية الحرارية ولكنه الخيار الأغلى بسبب تركيبه وأكثر إشكالية للمشاة عند عبور الباب. هذا الأخير يستخدم فقط في بعض التطبيقات الصناعية الخاصة.

لطلب عرض سعر - معاينة مجانية تواصل معنا

أنواع الستائر الهوائية

 

هناك العديد من أنواع الستائر الهوائية أبرزها:

1-الستارة الأساسية

يتم استخدامه لتغطية الأبواب الصغيرة في المتاجر ومنافذ خدمة السيارات في المطاعم للمساعدة في تقليل دخول الأوساخ والغبار والحشرات الصغيرة.

2- الستارة الموفرة للطاقة

إنها مناسبة للمباني الكبيرة والأماكن التي لا تعد ولا تحصى مثل البنوك والمراكز التجارية وقاعات الأفراح وما إلى ذلك، كما يتم استخدامها لتقليل هدر طاقة تكييف الهواء والحفاظ على الهواء الداخلي مريحًا وخاليًا من الروائح والغبار والحشرات.

3- الستارة الصناعية

يتم تصنيعها للاستخدام في أبواب المستودعات والمصانع لمقاومة التغيرات الكبيرة في درجة الحرارة والحفاظ على البيئة الداخلية معزولة عن الخارج بواسطة حاجز هواء سميك.
لا تتطلب الستائر الهوائية الصناعية صيانة دورية ويمكن أن تعمل في البيئات القاسية ذات درجات الحرارة المرتفعة.

4- الستارة المميزة

لها نفس خصائص الستائر الموفرة للطاقة، ولكن مع ضوضاء أقل وشكل أنيق يحاكي جماليات ومعايير الديكور الداخلي، وتستخدم للتركيز على الأماكن والمباني الجميلة والأنيقة.

ستائر الهواء

مزايا وفوائد الستائر الهوائية؟

نصنف مزايا الستائر الهوائية إلى 4 مجموعات:
1- كسب المال
زيادة في المبيعات بسبب “تأثير الباب المفتوح” فمن المعروف أن فتح الأبواب يزيد من تدفق الناس
الباب المفتوح هو دعوة للعميل
يعمل الباب الأمامي كواجهة عرض ويسمح للناس برؤية ما بداخل المتجر
دخول مجاني للمعاقين أو مع عربات الأطفال والعربات والمظلات وما إلى ذلك.
زيادة المساحة الصالحة للاستخدام المتوفرة عند المدخل.
زيادة راحة العملاء والعاملين بالشركات.
2- بيئة صحية
أنها تساعد في الحفاظ على المناخ المناسب.
منع دخول الآفات والحشرات.
تعمل كحاجز ضد الغبار والتلوث والجسيمات العالقة والأبخرة والروائح الكريهة.
3- توفير الطاقة
تقليل الفاقد من الطاقة في الأماكن المكيفة.
تقليل سعة المعدات الرئيسية (تدفئة / تبريد).
تكلفة تشغيل أقل.
انخفاض انبعاثات الكربون.
4- قدر أكبر من الأمن
زيادة الرؤية وتجنب الاصطدامات لعدم وجود حواجز مادية.
في الغرف الباردة يقلل من تكوين الضباب ويحافظ على المدخل جافًا ويمنع تكون الجليد على الأرض.
تسهيل الإخلاء عن طريق باب الخروج في حالة نشوب حريق أو طارئ.
تعمل كحاجز ضد دخان الحريق (تطبيق خاص).
لتحقيق هذه المزايا، من الضروري اختيار ستارة الهواء الصحيحة.

أهمية اختيار ستائر هوائية مناسبة؟

ترجع أهمية اختيار الستائر الهوائية المناسبة سواء لشركتك أو لمصنعك في أنها تحافظ على البيئة الداخلية للمصنع ما يعني أنها تحافظ على درجة الحرارة والرطوبة داخل المصنع، فضلا عن كونها تعمل كمنظم هواء ممتاز إذا تم تركيبه بشكل جيد في شركتك أو مصنعك.

وبناء على ما سبق فإن شركة أليكس فان الرائدة في تصنيع الستائر الهوائية للمصانع والشركات، فإنها تقدم خامات متميزة للستائر الهوائية، مصنعة على أيدي خبراء ومهندسون متميزون في مجال تصنيع تلك المنتجات وبأسعار مميزة.

عوامل اختيار

الستائرالهوائية؟

هناك العديد من العوامل التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار ستارة هوائية لمصنعك أو مخزنك، وقت تضطر إلى وضع المروحة في مكان آخر نظرا لعدم ملائمة موقعها الحالي، ولتحديد الستائر الهوائية المناسبة، يجب مراعاة العوامل التالية:

  • قياس ارتفاع التركيب من ناشر التفريغ إلى الأرض.
  • عرض الباب.
  • موقع المبنى لتحديد مستوى الحماية المناسب من سوء الأحوال الجوية.
  • وجود عدة أبواب في نفس الطائرة أو في طائرات مختلفة.
  • وجود عدة طوابق متصلة داخليا بسلالم متحركة.
  • فروق الضغط بين الداخل والخارج.
  • خصائص الباب: الفتح دائمًا، الفتح اليدوي، الفتح التلقائي، التدوير.
  • خصائص تركيب التكييف الداخلي.
  • الجهد الكهربائي والطاقة الكهربائية أو التدفئة المتاحة.
  • نوع العمل وأسلوب وديكور المبنى.

في التركيبات ذات المواقف المعاكسة، يمكن أن تتأثر ستارة الهواء بما يلي: الرياح القوية، الكثير من الاختلاف في درجة الحرارة الداخلية / الخارجية، الأبواب متعددة، أكثر من طابق واحد، قاعات كبيرة.

ستائر الهواء
ستائر الهواء

شركات ستائر هوائية في مصر

توجد عدة شركات في مصر تصنع ستائر هوائية بجودة عالية، ضمن أبرز شركات ستائر هوائية في مصر توجد شركة “أليكس فان” للمقاولات والتوريدات وأنظمة التبريد، والتي ستقدم إليك كافة خِدْمَات التهوية لمصنعك أو مخزنك، بأسعار تنافسية.
ويمكنك رؤية كافة المنتجات التي تقدمها شركة “أليكس فانمن هنا.

أسعار الستائر الهوائية

يختلف سعر الستائر الهوائية حسب الميزات والتطبيق والمتطلبات المحددة، ولمعرفة أفضل تكلفة للستائر الهوائية اتصل بشركة “أليكس فانمن هنا، للحصول على أفضل سعر ونموذج أكثر ملاءمة لمشروعك.

أسئلة شائعة حول ستائر الهواء:


ما هي الطرق المعتمدة لتركيب ستائر الهواء؟


موجود طريقتان للتركيب الستائر الهوائية: أفقية ورأسية، الأكثر شعبية هو التثبيت الأفقي فوق المدخل.


كيف تتأكد أن ستارة الهواء تعمل بشكل جيد؟


إذا تم تركيب الستارة جيدا ففي هذه الحالة ستتأكد أنه يعمل بشكل جيد مع إمداده بالكهرباء اللازمة.

 

التعليقات معطلة.